جمعية أكاديا

البيوت البلاستيكية

أحد مكونات وأصول الجمعية، إذ تعتبر البيوت البلاستيكية احد مكونات الجمعية النسائية والتي أصبحت مركزاً دائما لانتاج شتول الخضروات الهجينة، حيث تم انتاج أكثر من نصف مليون شتلة ، تم تسليمها لمزارعي الخضار في شهري اذار ونيسان 2024.

وحدة تصنيع الطعام

أحد مكونات وأصول الجمعية، أكثر من 10 منتجات غذائية تم تصنيعها بايادي نسائية من منتجات محلية، بدات تصل الى المستهلكين في المجتمع المضيف، بدأت تحدث أثراً كبيراً في الجودة وفي ضبط الاسعار حيث ان بعض المنتجات اصبحت قصة نجاح بسبب تزايد الطلب على المنتجات الذي اصبح يفوق طاقة الانتاج .

التدريبات

تدريبات نوعية نظرية وعملية تم تقديمها لمزارعي الخضار في بلدتي كللي وكفرعروق من قبل فريق وطن وبالتشارك مع اكاديميين متخصصين من كلية الهندسة الزراعية في ادلب، والتي بنيت على احتياجات المزارعين وتقييمات الاحتياج . حيث سيشارك طلاب كلية الهندسة الزراعية في الايام الحقلية المخططة لتطبيق المعارف النظرية التي قدمت للمزارعين بشكل عملي.

أيام حقلية

برنامج محكم للايام الحقلية تم تنسيقه مع المزارعين والاكاديميين وطلاب كلية الهندسة الزراعية ومزارعي الجمعيات ومزارعي اخرين غير اعضاء من اجل اقامة سلسلة من الايام الحقلية ضمن مدارس مزارعي الخضار الحقلية

Scroll to Top